التـــوحد..


    بعض القصص عن التوحد

    شاطر

    بشاير العتيبي

    المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 30/10/2010

    بعض القصص عن التوحد

    مُساهمة  بشاير العتيبي في الأحد أكتوبر 31, 2010 11:26 pm

    بعض القصص عن التوحد

    والدة سيف، دخلت في فصول من المعاناة مع ابنها سيف الذي يبلغ من العمر 6 سنوات، متعرفة على حالته عندما تخطى عامه الثاني، كان حينها بدأ بفقد تركيزه وتحديد نظره على الناس ليصبح منعزلا عن الوسط المحيط به.. "أصبح بعد ذلك، نشيطا بشكل غير طبيعي، راجعنا أطباء كثيرين إلى أن عرفنا فيما بعد بأنه مصاب بالتوحد".

    أسامة 34 عاما، لم يدرك ما أصاب أبنه صهيب في السنوات الأولى من عمره الذي يبلغ حاليا 9 سنوات، الأعراض بدأت تظهر عليه تدريجيا ما دفع عائلته إلى السؤال المستمر "لماذا صهيب منطوي على نفسه لا يتدخل بأحد متأخرا في الحديث لديه حركات لا إرادية بيديه"..مقررا أسامة وزوجته أخذه إلى مديرية كشف الإعاقات المبكرة لعله يخبأ ما كان في حسبانهم يوما.

    "لم نعرف ما المرض، لكن بعد ان قالت إحدى الطبيبات العاملات في المركز بالصدفة إنه يشتبه بإصابته بالتوحد دخلنا في فصول من المعاناة لمساعدته".

    فيما أصيب الطفل عمر بالتوحد في السنة الثانية من عمره، حيث دخلت والدته في جولات بين الأطباء والمستشفيات، باحثة عن من يساعدها "عمر ليس كباقي أقرانه من الأطفال، بدأ يفقد قدرته على النطق، ما اضطرني لأخذه إلى عدة أطباء ولم يشخصوا حالته". بلغ من العمر حاليا 9 سنوات ولديه صعوبة على التأقلم مع الوسط المجاور له.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:45 pm