التـــوحد..


    انخفاض وزن المولود يزيد من الاصابة بمرض التوحد

    شاطر

    امونه

    المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 21/10/2010

    انخفاض وزن المولود يزيد من الاصابة بمرض التوحد

    مُساهمة  امونه في السبت نوفمبر 06, 2010 11:30 pm

    كشفت دراسة طبية حديثة أن انخفاض الوزن عند الخدج والمولودين قبل أوانهم يزيد من خطر إصابتهم بمرض التوحد، علماً أنه يصيب الإناث منهم أكثر من الذكور، وتربط الدراسة بين الاعتقاد السائد بوجود صلة بين الانطواء على الذات، وانخفاض الوزن عند الولادة، وقبل أوانها.

    وأشارت ديانا سكاندل الباحثة في علوم العيوب الخلقية والإعاقات في مركز سي دي سي الوطني في أتلانتا، إلى أن خطر الإصابة يختلف بين الإناث والذكور، مضيفة أن النتائج التي ظهرت عن تأثير الجنس كانت غير متوقعة، لاسيما أنه من المعروف أن التوحد أكثر شيوعاً عند الذكور.

    ومن خلال الدراسة التي شملت 565 فتى وفتاة يعانون من التوحد، أظهرت أن اثنين في المئة من الأطفال الذكور الذي يولدون بوزن منخفض يكونون عرضة للإصابة بهذا المرض، إلا أن النسبة بلغت ثلاثة في المئة عند الفتيات اللاتي ولدن بأوزان قليلة.

    وأوضحت الدراسة أن انخفاض الوزن عند الولادة أقل من 2.5 كج في وقت مبكر والولادة قبل الأوان أي أقل من 33 أسبوعاً في الحمل له تأثير يختلف من طفل لآخر، فإما أن يصابوا بالتوحد أو أن يرافق ذلك إعاقات أخرى، طبقاً لما ورد "بالوكالة العربية السورية".

    وتنصح الدراسة الأمهات الحوامل لتجنب انخفاض وزن أطفالهن حديثي الولادة، والانتباه إلى العادات الغذائية والمواظبة على تناول الفيتامينات والابتعاد عن التدخين وتجنب الإرهاق والضغط والحرص على عدم الإصابة بالعدوى بالأمراض والابتعاد عن تناول الكحول والنوم الكافي.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:43 pm