التـــوحد..


    جائزة "أفضل مشروع تجاري نسائي"

    شاطر
    avatar
    منـآر علي

    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 04/11/2010
    العمر : 24

    جائزة "أفضل مشروع تجاري نسائي"

    مُساهمة  منـآر علي في السبت ديسمبر 11, 2010 10:42 am




    cheers



    *مجلة احتياجات خاصة - دبي - العربية.نت :

    فازت السعودية غادة باعقيل بجائزة "أفضل مشروع تجاري نسائي" على مستوى العالم، من قبل منظمة شباب الأعمال العالمية YBI، في إنجاز عربي وخليجي غير مسبوق.

    وتم اختيار مشروع باعقيل "مركز المدينة لأطفال التوحد"، من بين 40 مبادرة مستقلة لمشروعات الشباب من جميع أنحاء العالم، لتتفوق على منافساتها في الجولة الأخيرة، وهنّ الهندية سارالا باستين التي قدّمت مشروعاً لزراعة وتسويق الفطر، والنيجيرية لينيت انديازي التي قدّمت مشروعاً لإنشاء مركز نسائي للتجميل.

    وعبرّت صاحبة الجائزة عن سعادتها البالغة بهذا الفوز الكبير، الذي قالت إنه "ثمرة الدعم غير المحدود الذي تلقته طوال مشوار مشروعها، سواءً على مستوى التمويل أو الإرشاد أو المتابعة الجادة من قبل إدارة "صندوق المئوية"، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز سيحفزها لتواصل مشوارها.

    وأعادت لجنة التحكيم النجاح الذي مكنها من الفوز بأفضل مشروع نسائي إلى المنهجية الإدارية العالية التي ينتهجها "صندوق المئوية" في اختيار مشاريع الشباب الممولة، حيث وجد فيها مثالا رائعا للفتاة السعودية المؤهلة لأن تكون سيدة أعمال مميزة.

    وتحمل باعقيل شهادة الماجستير في علم النفس واختصاصها الدقيق هو في التوحد، وسبق أن عملت في مركز مشابه في مدينة جدة، مما أكسبها خبرة وخلفية كافية في هذا المجال. لكن، بعد انتقالها إلى المدينة المنورة فوجئت بعدم وجود مثل هذا المركز، فتشكلت لديها فكرة إنشاء مركز للتوحد، وبدأت مشروعها الناجح الذي يقدم خدماته من رعاية ودعم ونصح وتدريب لأطفال التوحد، ولعائلاتهم.

    وإلى جانب الجائزة الاولى، فازت باعقيل بـ "اختيار الجمهور"، الممنوحة أيضاً من منظمة شباب الأعمال العالمية "YBI" عن طريق قيام الجماهير على مستوى العالم بالمفاضلة بين مشاريع شباب وفتيات الأعمال المعروضة، من خلال التصويت الإلكتروني، بعد أن تم نشر تسجيلات مرئية على الانترنت لكل شاب أعمال تم اختياره في هذه المنافسة، حتى يتمكن عامة الناس من المشاهدة وتقرير من يستحق الفوز بالجائزة.

    وأشاد المدير العام لـ"صندوق المئوية" هشام طاشكندي بفوز باعقيل، معتبراً أنه يضاف إلى رصيد إنجازات الوطن، وأنه محط فخر واعتزاز لجميع منسوبي الصندوق، لـ"كونه يؤكد على أفضلية العمل السعودي في المجال التمويلي"، مشيراً إلى أن لدى "صندوق المئوية" مشاريع مماثلة للمشروع الفائز.

    وأُعلن عن فوز الشابة السعودية بهذه الجائزة في حفل عشاء لتوزيع الجوائز في قصر "سانت جيمس" في لندن 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، الذي وافق اليوم الأول من الأسبوع العالمي لمبادرة شباب الأعمال.






    afro

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 11:47 pm